الحلمة المسطحة - كيفية إرضاع الطفل؟ كيفية سحب الحلمات المسطحة: توصيات من الاختصاصيين والأمهات المرضعات

الصحة

موضوع الحلمات المسطحة ، وكذلك الاحتمالالرضاعة الطبيعية في هذه الحالة ، دائما تحت المناقشة. من المفهوم أن الأمهات الشابات اللاتي يواجهن هذه المشكلة لأول مرة ، يقلقن: هل سيتمكنن من إعطاء أطفالهن الرضاعة الطبيعية الكاملة؟ هناك الكثير من الخيارات لإعداد الحلمات المسطحة لعملية التغذية: التدليك ، الصانعين الخاصين. ماذا تفعل الأمهات الشابات في هذه الحالة ، نجد الآن.

الحلمة المسطحة ليست جملة

معظم الخبراء متأكدون:في أن الحلمتين تتراجع أو يكون لها شكل مسطح ، لا يوجد شيء رهيب. تحديد مدى ملاءمة المشكلة بطريقة بسيطة. من الضروري الضغط على دائرة الحلمة بلطف بإبهامك والسبابة. سوف تبرز الحلمة ذات الحجم العادي إلى الأمام ، وستبقى الطبقة المسطحة بدون تغيير. وغالبًا ما يحدث أن الثديين على ثديين مختلفين يختلفان أيضًا. يمكن للمرء أن يكون طبيعيا تماما ، والثاني - تراجع أو مسطح. الأهم من ذلك كله هو أن الرضاعة الطبيعية تعوقها الحلمات المتراجعة. لكنها نادرة جدا بين النساء. وحتى الآن - لا نخلط بين ظهور الحلمة وشكلها الحقيقي عند الرضاعة. هذا هو السبب في أنه من المستحسن استخدام أصابعه (قابلة للمقارنة مع شفط مص حليب طفل) لتحديد نوعه الحقيقي.

كيف يتغذى الطفل؟

دعونا نعتبر مثالا على غير قياسي الثدي شقةالحلمة. كيف تغذي الطفل في هذه الحالة؟ أولاً ، من الضروري تفكيك العملية نفسها. يجب أن تكون معروفة لكل أم - الطفل يأكل من كوب ماص. وتساعد الحلمة نفسها فقط على استيعاب الصدر بشكل مريح مع شفتيك.

الحلمة المسطحة

خلال مص الطفل يسحب الحلمة - هويأخذ الحجم والشكل الصحيحين. ليس من الضروري الشعور بالذعر إذا كان الطفل لا يستطيع أخذ الثدي من المرة الأولى. لهذا الغرض ، تم تطوير نظام كامل من طرق التغذية ، مع مساعدة الطفل على فهم كيف وماذا يجب عليه القيام به. وأكثر من ذلك. في أي حال ، لا ينبغي لأحد أن يفقد قلوبه: حلمات مسطحة ، مرسومة - وهذا ليس سبباً للتكيف مع حقيقة أن لا شيء سيتحول. كل هذا يتوقف على الموقف الصحيح. إذا كنت تبحث عن طريقة للخروج من الوضع الحالي للمشكلة ، فسيتم العثور عليه بالتأكيد.

ممارسة ما قبل الولادة

اليوم هناك العديد من الطرق ،المساعدة على تغيير شكل هذا الجزء من الجسم ، وإعداده للرضاعة الطبيعية. على سبيل المثال ، منذ وقت ليس ببعيد ، كانت هذه الممارسة شائعة للغاية ، مما ساعد قبل الولادة على سحب الحلمة المسطحة. ومع ذلك ، أصبح من الواضح مع مرور الوقت أن مثل هذه التقنية لا تجلب الكثير من النتائج. كما لاحظ المتخصصون الذين شاركوا في التغيير السابق للولادة لشكل الحلمة ، الوقت الذي أمضته الأمهات في المستقبل في الفصل ، عملوا بشكل مباشر ضدهن. إذا لوحظت التغيرات الفيزيولوجية للأفضل ، فإن الحالة النفسية للمرأة تسوء مع كل مهنة. وحتى بعد الولادة ، لجأت بعض النساء على الفور إلى خدمات الزجاجات ، دون حتى محاولة المحاولة مرة واحدة على الأقل لإطعام طفلك.

حلمات مسطحة مسطحة

بعد الولادة ، كانت كل أم ثانية متأكدة من ذلكهي غير قادرة على إرضاع الطفل بسبب علم الأمراض الموجود. وحتى لو نجح كل شيء في المحاولة الأولى ، في المرة الثانية لإعطاء ثدي ، كانت المرأة خائفة ، متوقعة أن الفشل على وشك المجيء.

التغذية الأولى

إذن ماذا يجب أن تفعل المرأة إذا كان لديهاالحلمة المسطحة؟ كيف تغذي الطفل لأول مرة؟ الشيء الرئيسي هو مراقبة كيف يمسك الطفل شفتيه عن كثب. حتى لو كان الثدي مسطحًا أو تراجعًا ، فسوف يزيله من خلال منعكس. كما يقول الأطباء: مص الطفل جيدا ، هو أفضل علاج حساس ضد شكل غير قياسي من الحلمة. لتعليم الطفل أن يأخذ الثدي يجب أن يكون بعد الولادة مباشرة. عندما يزداد التورم من اللبأ (وبعد الحليب) ، يزداد تسطيح الحلمة. وهذا ، بطبيعة الحال ، سيزيد من تعقيد عملية التغذية. يمكنك طلب المساعدة من المستشارين الأسريين. يتم إجراء التحضير للتغذية الأولى مع كل امرأة على حدة. خلال وقتها ، لا يخبرك الخبراء فقط بما يجب القيام به ، بل يعلمون كيفية العمل بشكل صحيح مع حلمتي: التدليك ، السحب ، وضع دوائر okolososkovye.

الحلمة المسطحة

من المهم معرفة أن الوضع الصحيح للطفل ذو أهمية كبيرة. إذا كان مرتاحًا على يديه ، فيمكنه استيعاب الحلمة بسرعة أكبر.

"طهي" الحلمات نفسها

لمساعدة الطفل لأول مرة على اتخاذ الثدي من الممكن والقوات الخاصة. ينبغي تمديد الحلمات المسطحة أثناء التغذية قليلاً. لهذا الغرض ، يحيط الثديان بالصدر وراء كشر الإمتصاص: من أسفل - أربعة ، ومن الأعلى - الإبهام. يجب الضغط بشدة على الصدر وقيادته في وقت واحد إلى جانب الصدر. مثل هذه التقنية ستدفع الحلمة إلى الأمام. وهذا سوف يساعد كثيرا الشاب عند التعرف على الرضاعة الطبيعية. يمكنك أيضًا استخدام طبقة سيليكون خاصة ، والتي ستساهم في تطوير منعكس المص.

الحلمات المسطحة عند الرضاعة

ومع ذلك ، فإن أول مرة لاستخدامها لا تزال تحت إشراف مستشار عام. طريقة أخرى شائعة وشائعة بالفعل للتغذية كانت مضخات الثدي.

ما هو جيد عن الرضاعة الطبيعية؟

ومن الجيد أن مضخة الثدي الكهربائيةجودة عالية يساعد بسرعة على سحب الحلمة ، ويعطيها الشكل الصحيح. والأهم من ذلك ، أنها لا تؤذيه على الإطلاق. يمكن سحب الحلمة المسطحة والارتجالية. لهذا ، يتم أخذ حقنة بحجم 10 سنتيمترات مكعب. على جانب الإبرة ، يتم قطع الجزء: حوالي 1 سنتيمتر. يتم إدخال المكبس في الأنبوب المتشكل. كما يتم قطعها من خلال طول حقنة. ومكبس لإدراجها مع الجانب قلص، وجزء غير المصقول من الحقنة الضغط بشدة على الهالة. سحب الحلمة بسلاسة ، دون الرجيج ، بعناية فائقة.

الحلمة المسطحة ما يجب القيام به

يتم تنفيذ إجراء مماثل قبل الرضاعة مباشرة ، لأن الحلمة التي امتدت بهذه الطريقة لفترة طويلة لا تحافظ على شكلها الجديد.

نحن نستخدم منصات على الصدر

لذا ، لدى المرأة حلمة مسطحة. ماذا أفعل إذا لم أتمكن من الحصول على مضخة الثدي؟ يمكنك استخدام منصات الثدي الخاصة. وهي مصنوعة من البلاستيك عالي الجودة ، وتتكون من جزأين رئيسيين. يتم إجراء الظهر مع ثقب يتم إدخال الحلمة فيه. الجزء الأمامي من البطانة لديه شكل نصف دائري. وهو مثالي لأي حمالة الصدر. مص الحلمة ، كما كانت ، تلتصق بالبطانة ، ويساعد حمالة الصدر مع ضغطها على الثدي في رسم الحلمات تدريجيًا. لالبقع يجب أن يتم رصدها بعناية. بعد كل عملية تغذّي ، اشطفي جيدًا بالماء الدافئ والصابون ودائماً تحقق من قطرات الحليب المتبقية. عند شراء ، الانتباه إلى حجم بطانة - فهي كبيرة (للحلمات التالفة) ، وصغيرة (للحصول على شقة ورسمت).

ثدي كبير

مشكلة أخرى للأمهات في المستقبلهو مسطح مسطح كبير. يتم تطوير حلمات مثل هذه الثدييات بالطرق الموضحة أعلاه ، ولكن عند الرضاعة من الضروري أخذ بعض الفروق الدقيقة في الاعتبار. عندما تقوم أمي بإطعام الطفل ، تحتاج إلى وضع حفاضات أو منشفة تحت صدرها لرفعها ، وتسهيل القبضة قدر الإمكان.

الحلمات المسطحة

يمكنك أن تمسك صدرك بيدك ، لأن الكثير من الوزنسوف يسحبها لأسفل ، مما يعقد الطفل والعمل الشاق. لا تنحني للطفل. من الأفضل ، على العكس ، أن تتكئ على ظهرك ، واستعد ظهرك إلى أقصى حد. وبطبيعة الحال ، فمن المستحسن أن تستخدم دائما حمالات الصدر للأمهات المرضعات ، والتي سوف تساعد على عدم تعليق الثدي بعد فترة الرضاعة الطبيعية. لاحظت العديد من النساء اللواتي يرضعن رضاعة طبيعية أن تمثالًا كبيرًا جدًا اكتسب أشكالًا جديدة تمامًا بعد فترة الرضاعة - وأصبح أصغر كثيرًا.

وفي الختام

الحلمة المسطحة ليست حكما. الخطوة الأكثر أهمية هي تعليم الطفل على فهم الصدر بشكل صحيح. بعد أسبوع من الرضاعة الطبيعية بمساعدة التقنيات والوسادات ومضخات الثدي والتمارين ، ستلاحظ المرأة أنها لا تحتاج إلى أي شيء بعد الآن.

الحلمة مسطحة كيفية إطعام الطفل

الطفل الذي اعتاد على أخذ الحلمة ، بالفعلبشكل مستقل يرسم إلى الحجم والشكل المطلوب. من الضروري معرفة أنه إذا كانت المرأة تؤدي بشكل صحيح دورها في تدريب طفل على ثدي غير قياسي ، فإن الطفل سيقوم بكل شيء بدوره. وحتى الآن - في كثير من الأحيان الممرضات اللامعين يخيفون أن الحلمة مسطحة أو مرسومة. والتغذية ستكون بالضرورة صعبة. لا تصدق الكلمات دون المحاولة في الممارسة. يمكن للأم نفسها فقط تحديد شكل حلمة الثدي ، كم يمكن سحبها ، سواء كان ذلك مريحًا بالنسبة للطفل "لتوجيه" ، ولف شفتيها حول أكواب الحلمة مع حليب الأم العزيزة. لا تتخلى عن الرضاعة الطبيعية أبدًا. تذكر أن أي مشكلة يمكن حلها - سيكون هناك رغبة.

Flat nipple - how to breastfeed a child? How to pull flat nipples: recommendations of specialists and nursing mothers

Health

The topic of flat nipples, as well as the possibilitybreastfeeding in this case, always comes under discussion. It's understandable - young mothers who first encounter this problem, worry: will they be able to give their child a full breastfeeding? There are a lot of options for preparing flat nipples for the feeding process: massage, special formers. What do the young mothers in this case, we find out right now.

Flat nipple is not a sentence

Most experts are sure: in that the nipples are retracted or have a flat shape, there is nothing terrible. Determine how relevant the problem is, in a simple way. It is necessary to squeeze the nipple circle gently with your thumb and forefinger. The normal-sized nipple will protrude forward, the flat one will remain unchanged. It often happens that the nipples on different breasts are also unlike. One can be perfectly normal, the second - retracted or flat. Most of all, breastfeeding is hampered by retracted nipples. But they are very rare among women. And yet - do not confuse the appearance of the nipple and its real shape when feeding. That's why it is recommended to use its fingers (comparable to the lips sucking the milk of a baby) to establish its real type.

How does the baby feed?

Let's consider an example of a non-standard breast - flatnipple. How to feed the baby in this case? First it is necessary to disassemble the process itself. This must be known to every mother - the baby eats from a sucking mug. And the nipple itself only helps to more conveniently grasp the chest with your lips.

flat nipple

During sucking, the baby pulls the nipple - hetakes the correct size and shape. It is not necessary to panic if the baby can not take the breast from the first time. For this purpose, a whole system of feeding methods has been developed, with the help of which the baby will understand how and what he should do. And further. In no case, one should not lose heart: flat, drawn nipples - this is no reason to adjust to the fact that nothing will turn out. It all depends on the right attitude. If you look for a way out of the current problem situation, it will certainly be found.

Prenatal Practice

For today there are many methods,helping to change the shape of this part of the body, preparing it for breastfeeding. For example, not so long ago, the practice was very popular, helping before delivery to pull out a flat nipple. However, over time it became clear that such a technique does not bring much result. As noted by specialists involved in the prenatal change of the shape of the nipple, the time that future mothers spent in class, worked directly against them. If the physiological changes were noted for the better, then the psychological state of women worsened with each occupation. And even after the birth, some of the women immediately resorted to the services of bottles, without even trying to try at least once to feed your baby.

flat chest nipples

After giving birth, every second mother was sure thatshe is not able to breast-feed a child because of existing pathology. And even if at the first attempt everything worked out, the second time to give a breast the woman was afraid, expecting that failure is about to come.

First feeding

So what should a woman do if she hasflat nipple? How to feed the baby for the first time? The main thing is to closely monitor how the baby grabs his lips. Even if the breast is flat or retracted, he will pull it out with a reflex. As doctors say: a well sucking, sensitive child is the best remedy against the non-standard form of the nipple. To teach the baby to take the breast should be right after delivery. When swelling from colostrum (and after milk), the flatness of the nipple increases. And this, of course, will further complicate the process of feeding. You can ask for help from family counselors. Preparation for the first feeding is conducted with each woman individually. During her time, experts not only tell you what to do, but also teach how to properly work with the nipples: massage, pull, put on okolososkovye circles.

flat nipple

It is important to know that the correct position of the baby is of great importance. If he is comfortable on his hands, then he can grasp the nipple much faster.

"Cooking" the nipples themselves

To help the baby for the first time to take a breast it is possible andown forces. Flat nipples during feeding should be slightly extended. For this purpose, the breasts encircle the chest behind the sucking mug: from the bottom - four, and from above - the thumb. Chest should be strongly squeezed and simultaneously lead it to the side of the chest. Such a technique will push the nipple far forward. And this will greatly help the youngster when acquainting with breastfeeding. You can also use a special silicone overlay, which will contribute to the development of the sucking reflex.

flat nipples when feeding

However, the first time to use it is still under the guidance of a generic consultant. Another popular and already popular method of feeding was breast pumps.

What is good about breastfeeding?

And it's good that the electric breast pumphigh quality quickly helps to pull the nipple, giving it the right shape. And most importantly, it does not hurt him at all. A flat nipple can be pulled out and improvised. For this, a syringe with a volume of 10 cubic centimeters is taken. On the needle side, part is cut: about 1 centimeter. The piston is inserted into the formed tube. It is also cut off by the length of the syringe. The piston must be inserted from the cut side, and the uncircumcised part of the syringe should be pressed tightly against the nipple mug. Pull the nipple smoothly, without jerking, very carefully.

flat nipple what to do

A similar procedure is performed right before feeding, because the nipple stretched in this way for a long time does not keep its new shape.

We use pads on the chest

So, a woman has a flat nipple. What should I do if I can not get a breast pump? You can use special breast pads. They are made of high quality plastic, and consist of two main parts. The back is made with a hole into which the nipple is inserted. The front part of the lining has a semicircular shape. It is perfect for any bra. The sucking-nipple, as it were, sticks to the lining, and the brassiere with its pressure on the breast helps to gradually draw the nipples. For the patches should be carefully monitored. After each feeding, rinse well with warm water and soap and always check for the remaining droplets of milk. When buying, pay attention to the size of the lining - they are large (for damaged nipples), and small (for flat and drawn).

Large breasts

Another problem for future mothersis a large flat chest. Nipples of such breasts are developed in the ways described above, but when feeding it is necessary to take into account a few more nuances. When mom is going to feed the baby, she needs to put a diaper or towel under her chest to raise them, easing the grip as much as possible.

flat nipples

You can hold your chest with your hand, because a lot of weightwill pull her down, complicating the child and so hard work. Do not bend over to the baby. It is better, on the contrary, to lean back, maximally straighten your back. And of course, it is recommended to always use bras for nursing mothers, which will help the breasts not to hang after a period of breastfeeding. Many breastfeeding women noted that too large a bust acquired completely new forms after the lactation period - it became much smaller.

In conclusion

A flat nipple is not a verdict. The most important step is to teach the baby to correctly grasp the chest. After a week of breastfeeding with the help of techniques, pads, breast pumps and exercises, the woman will notice that she does not need anything anymore.

flat nipple how to feed the baby

A child who is used to taking a nipple, alreadyindependently draws it to the desired size and shape. It is necessary to know that if a woman correctly performs her part of the job of training a baby to a non-standard breast, the child will do everything in its turn. And yet - very often inattentive nurses frighten that the nipple is flat or drawn. And feeding will necessarily be difficult. Do not believe the words without trying it in practice. Only the mother herself can determine the shape of her nipple, how much it can be pulled out, whether it will be comfortable for the baby to "aim", wrapping her lips around the nipple mugs with the cherished mother's milk. Never give up breastfeeding. Remember that any problem can be solved - there would be a desire.