"سيروكال": استعراض. "تسيروكال" - من ماذا؟ مؤشرات للاستخدام، نظائرها

الصحة

العديد من الأعمال التحضيرية التي تنتجها الصناعة الحديثة ، وهناك استعراضات جيدة للغاية. يتم تضمين "Cerucal" - وهو دواء مضاد للقيء من العمل المركزي - في عددهم.

مبدأ العمل المخدرات

المادة الرئيسية التي هي جزء من الدواء"Cerucal" هو هيدروكلوريد ميتوكلوبراميد. يحتوي الدواء السائل "Cerucal" بالإضافة إلى ميتوكلوبراميد على ثنائي الصوديوم ، كلوريد الصوديوم وكبريتات الصوديوم ، وكذلك الماء. وتشمل الأقراص أيضًا مونوهيدرات اللاكتوز والجيلاتين ونشا البطاطس وستيرات المغنيسيوم. إذا حكمنا من خلال ردود الفعل حوله ، "Cerucal" يزيل بلطف جدا أعراض القيء وتطبيع عمل المعدة والأمعاء. يستند مبدأ عمل هذا الدواء على قدرة ميتوكلوبراميد على منع السيروتونين ومستقبلات الدوبامين. ونتيجة لذلك ، هناك انخفاض في حساسية الخلايا العصبية في الدماغ المسؤولة عن نقل النبضات من مركز القيء الموجود في النخاع المستطيل إلى الاثني عشر.

استعراض cerucal

من بين أمور أخرى ، عقار "Cerucal"يعيد حركية الجزء العلوي من الجهاز الهضمي وتطبيع لهجة جدران المعدة والأمعاء. بالإضافة إلى ذلك ، هذا الدواء قادر على منع تطور مرض مثل اليرقان الركودي. يسمح لك مكتب الاستقبال الخاص به بإزالة أعراض خلل الحركة في المرارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للدواء "سيروكال" المساهمة في فصل الصفراء.

في أي أشكال يتم إنتاجها

يتم إنتاج الدواء في أقراص مغلفة معطلاء معوي ، له لون أبيض. بالإضافة إلى ذلك ، هناك "Cerucal" مخصص للحقن. تستخدم الأمبولات لكل من الحقن الوريدي والعضلي.

وقت العمل من المخدرات

عقار "Cerucal" في الحد الأقصى للأقراصيصل التركيز في الدم بعد ساعة من الابتلاع. يتم الحفاظ على تأثير هذا لمدة اثنتي عشرة ساعة. ويلاحظ أقصى تأثير بعد الحقن العضلي من شكل سائل من المخدرات في نصف ساعة بعد الحقن. مع الحقن في الوريد - بعد 3 دقائق.

في ما الأمراض من الضروري تناول الدواء "Cerukal"

القيء والغثيان من أي أصل أساسيةمؤشرات لأخذ الدواء "Cerucal". ماذا يمكن أن يساعد هذا الدواء حتى الآن؟ خذها أيضًا ، على سبيل المثال ، مع الإمساك المتكرر. في حالة هزك في سيارة أو قطار ، يمكنك أخذ حبوب منع الحمل قبل الرحلة. بالإضافة إلى ذلك ، يوصف هذا الدواء لالمريء التهاب المريء ، خلل في القناة الصفراوية و atony من الأمعاء والمعدة.

أمبولة ريجلان

كيف تأخذ

عند القيء والغثيان ، بناء على توصية من الطبيب ، لساعة قبل وجبات الطعام يجب أن تأخذ الدواء "Cerucal". تعليمات (سعر الدواء هو حوالي 100 روبل في أقراص) بسيط للغاية للاستخدام. عادةً ما يُنصح الأشخاص البالغين بتناول 3-4 مرات في اليوم لجهاز لوحي واحد. للمراهقين من أربعة عشر عاما - على نصف أو قرص كله 2-3 مرات في اليوم. ينصح بتناول الدواء بالماء. يمكنك شراء هذا الدواء فقط عن طريق وصفة طبية. في معظم الأحيان ، تستمر دورة العلاج لمدة شهر ونصف. لكن في بعض الحالات ، يمكن أن يستمر هذا المصطلح إلى ستة أشهر.

موانع للاستخدام

هذا التحضير موجود بالفعلالمذكورة ، مراجعات جيدة للغاية. "Cerucal" ، ومع ذلك ، في بعض الحالات ، غير مستحسن. لا يمكنك ، على سبيل المثال ، تناول الحبوب والقيام بالحقن في الثلث الأول من الحمل. في وقت لاحق ، تناول الدواء بحذر. لا يمكن للأطفال دون سن الرابعة عشرة استخدام هذا الدواء في الأجهزة اللوحية. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتضمن موانع الاستعمال ما يلي:

  1. ورم القواتم.
  2. ثقب جدران الأمعاء والمعدة.
  3. انسداد معوي.
  4. الورم المعتمد على البرولاكتين.
  5. تضيق ابواب المعدة.
  6. الصرع.
  7. نزيف الجهاز الهضمي.
  8. اضطرابات المحرك خارج هرمي.
  9. عدم تحمل المكونات الفردية للدواء.

cerucal من ماذا
الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 14 سنة ، يتم وصف الدواء "Cerucal" فقط في شكل الحقن لغرض الجرعات الدقيقة.

الآثار الجانبية للدواء

بعض المرضى يعطون عن هذا الدواء وليسملاحظات جيدة خاصة. "Cerucal" ، مثل معظم الأدوية الحديثة ، يسبب في بعض الأحيان جميع أنواع ردود الفعل الجانبية غير سارة. المرأة ، على سبيل المثال ، قد يكون لها دورة الطمث. بعد تناول حبوب منع الحمل أو وخز عادة ما يكون هناك جفاف في الفم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب هذا الدواء الإسهال أو الإمساك. بعض الأشخاص الذين يتناولون عقار "Cerucal" ، يبدأون بالدوار أو الصداع. القلق ، والنعاس ، وتشنجات عضلية الوجه ، وطنين الأذن ، والاكتئاب ، باركنسونس - تنطبق أيضا على الآثار الجانبية لهذا الدواء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إعداد "Cerucal" يمكن أن يسبب:

  1. المجرة ، التثدي.
  2. انخفاض ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم ، فضلا عن عدم انتظام دقات القلب فوق البطيني.
  3. ندرة المحببات.
  4. الحكة ، وخلايا النحل ، والطفح الجلدي.

التوافق مع أدوية أخرى

عقار "Cerucal" ، يمكن أن الحقن منهالوقف الإقياء ، يقوي تأثير الكحول وجميع أنواع الأدوية العقلية. ليس من الضروري تناوله في وقت واحد مع أدوية مضادات الكولين ، لأنها يمكن أن تضعف عمل ميتوكلوبراميد. بالإضافة إلى ذلك ، يعزز عقار "Cerucal" امتصاص أنواع مختلفة من المضادات الحيوية. لا يمكنك تناوله في وقت واحد مع الأدوية المضادة للذهان ، لأنه في هذه الحالة ، يزيد خطر الإصابة باضطرابات خارج السبيل الهرمي.

حقن سيروكال

عقار "Cerucal". النظير

هناك عدد كبير جدانظائرها من هذا الدواء. يمتلك نفس التأثير المضاد للقيء بواسطة الأدوية دومستال ، دوميت ، موتينور ، أدوية ميتوكلوبراميد ، داميليوم ، الخ. بدلاً من سيروكال ، يمكنك أن تأخذ ، على سبيل المثال ، دواء أيوميد. بالإضافة إلى تأثير مضاد للقىء ، هذا الدواء قادر على القضاء على حرقة. ما هو الدواء الذي يمكن الاستعاضة عنه ببرنامج "Cerucal"؟ نظائرها ، مثل ، على سبيل المثال ، المخدرات "Motilak" ، هي أيضا في الغالب على وصفة طبية. الدواء "Motilak" يساعد على القيء والغثيان ويخفف من أعراض مثل الانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد في التجشُّر وحرقة المعدة. في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وكذلك مع الرضاعة ، يمكن أن تؤخذ ، على عكس إعداد "Cerucal" ، ولكن فقط لوصف الطبيب.

النظير cerucal

الدواء "Motilak" يمكن أن يسبب حكة في الجلدوخلايا النحل. في هذا يشبه إلى حد بعيد عقار "Cerucal" ، الذي يمكن أن يكلف نظائره لنفس الإجراء أكثر أو أقل. لذلك ، يتم بيع عقار "Motilak" في الصيدليات لحوالي 100-150 روبل. ويمكن أن يصل سعر "Itomed" إلى 300 روبل.

أعراض الجرعة الزائدة

في حالة الاستخدام غير المنضبط للدواء"Tserukal" يمكن أن تسبب هذه الأعراض غير السارة مثل التهيج ، والارتباك ، والنعاس ، وانخفاض أو زيادة الضغط ، والقلق ، وبطء القلب ، واضطرابات المحرك. عواقب الجرعة الزائدة تختفي بعد حوالي يوم من سحب الدواء. يجب أن يكون المريض تحت إشراف الطبيب خلال هذه الفترة الزمنية.

سعر التعليم في Cerucal

في حال أن extrapyramidalاضطراب ، يصف الطبيب في بعض الأحيان المخدرات "Biperiden". ومع ذلك ، لا يمكن إجراء مثل هذا التدخل إلا في المستشفى. عندما تظهر أعراض لجرعة زائدة مثل القلق أو التهيج ، يشرع المريض الدواء "Diazepam". في حالة أن المريض قد أخذ الكثير من الدواء "Cerucal" ، يوصف غسل المعدة.

يمكن اعتبار عقار "Cerucal" فعالاً للغاية. ومع ذلك ، أخذها دون تعيين طبيب لا يستحق كل هذا العناء.

"Cerukal": reviews. "Tserukal" - from what? Indications for use, analogues

Health

Many preparations produced by modern industry, there are very good reviews. "Cerucal" - an anti-emetic medicine of central action - is included in their number.

Principle of drug action

The main substance that is part of the medicine"Cerucal" is metoclopramide hydrochloride. Liquid drug "Cerucal" in addition to metoclopramide contains disodium edetate, chloride and sodium sulfite, as well as water. The tablets also include lactose monohydrate, gelatin, potato starch and magnesium stearate. Judging by the feedback about him, "Cerucal" very gently removes the vomiting symptom and normalizes the work of the stomach and intestines. The principle of action of this drug is based on the ability of metoclopramide to block serotonin and dopamine receptors. As a result, there is a decrease in the sensitivity of brain nerve cells responsible for the transfer of impulses from the vomiting center located in the medulla oblongata to the duodenum.

reviews cerucal

Among other things, the drug "Cerucal"restores motility of the upper part of the gastrointestinal tract and normalizes the tone of the walls of the stomach and intestines. In addition, this medicine is able to prevent the development of a disease such as cholestatic jaundice. Its reception allows you to eliminate the symptoms of dyskinesia of the gallbladder. In addition, the medicine "Cerucal" can contribute to the separation of bile.

In what forms is it produced

The drug is produced in tablets coated withenteric coating, having a white color. In addition, there is a "Cerucal" intended for injections. Ampoules are used for both intravenous and intramuscular administration.

Time of action of the drug

The drug "Cerucal" in the maximum tabletsconcentration in the blood reaches an hour after ingestion. The effect of this is maintained for twelve hours. The maximum effect after intramuscular injection of the liquid form of the drug is observed in half an hour after the injection. With intravenous injection - after 3 minutes.

At what illnesses it is necessary to take medicine "Cerucal"

Vomiting and nausea of ​​any origin are basicindications for taking the drug "Cerucal". What can this medicine help with yet? Take it is also, for example, with frequent constipation. In the event that you are shaken in a car or train, you can take a pill before the trip. In addition, this drug is prescribed for reflux-esophagitis, dyskinesia of the biliary tract and atony of the intestine and stomach.

amulets

How to use

When vomiting and nausea, on the recommendation of a doctor, forhour before meals should take the drug "Cerucal". Instructions (the price of the drug is about 100 rubles in tablets) is extremely simple to use. Adults are usually recommended to take 3-4 times a day for one tablet. To teenagers from fourteen years - on half or the whole tablet 2-3 times a day. The drug is recommended to be taken with water. You can buy this medicine only by prescription. Most often, the course of treatment lasts a month and a half. But in certain cases this term can last up to six months.

Contraindications for use

This preparation exists, as alreadymentioned, very good reviews. "Cerucal", however, in some cases, is not recommended. You can not, for example, take pills and do injections in the first trimester of pregnancy. Subsequently, take the drug with caution. Children under fourteen years old can not use this medicine in tablets. In addition, contraindications may include:

  1. Pheochromocytoma.
  2. Perforation of the walls of the intestine and stomach.
  3. Intestinal obstruction.
  4. Prolactin-dependent tumor.
  5. Stenosis of the pylorus of the stomach.
  6. Epilepsy.
  7. Gastrointestinal bleeding.
  8. Motor disorders extrapyramidal.
  9. Intolerance of individual components of the drug.

cerucal from what
Children from two to fourteen years of age, the medicine "Cerucal" is prescribed only in the form of injections for the purpose of accurate dosing.

Side effects of the drug

Some patients give about this medicine and notespecially good reviews. "Cerucal", like most modern drugs, sometimes causes all sorts of unpleasant side reactions. Women, for example, may have a menstrual cycle. After taking pills or a prick often there is dryness in the mouth. In addition, this medicine can cause diarrhea or constipation. Some people who take the drug "Cerucal", begin dizziness or headaches. Anxiety, drowsiness, facial muscle spasms, tinnitus, depression, parkinsonism - also apply to the side effects of this medication. In addition, the preparation "Cerucal" can cause:

  1. Galactary, gynecomastia.
  2. Hypotension or hypertension, as well as supraventricular tachycardia.
  3. Agranulocytosis.
  4. Itching, hives, rash.

Compatibility with other drugs

The drug "Cerucal", the injections of which canto stop vomiting, strengthens the effect of alcohol and all sorts of psychotropic medications. It is not necessary to take it simultaneously with anticholinergic drugs, since they can weaken the action of metoclopramide. In addition, the drug "Cerucal" enhances the absorption of various kinds of antibiotics. You can not take it simultaneously with neuroleptic drugs, since in this case, the risk of extrapyramidal disorders increases.

Cerucal Injection

The drug "Cerucal". Analogues

There is quite a large numberanalogues of this drug. The same antiemetic effect is possessed by medications Domstal, Domet, Motinor, medications Metoclopramide, Damelyum, etc. Instead of Cerucal, you can take, for example, the medicine Itomed. In addition to antiemetic effect, this medication is able to eliminate heartburn. What medicine can the "Cerucal" preparation be replaced with? Analogues of it, such as, for example, the drug "Motilak", are also mostly for prescription. Medication "Motilak" helps with vomiting and nausea and relieves a symptom such as bloating. In addition, it helps with belching and heartburn. In the first trimester of pregnancy, as well as with lactation, it can be taken, unlike the preparation "Cerucal", but solely for the doctor's prescription.

cerucal analogs

Medication "Motilak" can cause skin itchingand hives. In this it is very similar to the drug "Cerucal", whose analogues for the same action can cost more or less. So, the drug "Motilak" is sold in pharmacies for about 100-150 rubles. And the price for "Itomed" can reach up to 300 rubles.

Symptoms of overdose

In the case of uncontrolled use of the drug"Tserukal" can cause such unpleasant symptoms as irritability, confusion, drowsiness, decreased or increased pressure, anxiety, bradycardia, motor disorders. The consequences of an overdose disappear after about a day after the drug was withdrawn. The patient should be under the doctor's supervision during this period of time.

Cerucal instruction price

In the event that extrapyramidaldisorder, the doctor sometimes prescribes the drug "Biperiden". However, such an intervention can only be performed in a hospital setting. When a symptom of an overdose such as anxiety or irritability manifests, the patient is prescribed the drug "Diazepam". In the event that the patient has taken too much of the medicine "Cerucal", a gastric lavage is prescribed.

The drug "Cerucal", thus, can be considered quite effective. However, taking it without the appointment of a doctor is by no means worth it.